ما هو ميتا ماسك وكيف يعمل MetaMask - عملات مجانية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الأحد، 10 مايو 2020

ما هو ميتا ماسك وكيف يعمل MetaMask






MetaMask هو الجسر الذي يسمح لك لزيارة شبكة توزيع الغد في المتصفح الخاص بك اليوم. انها تسمح لك لتشغيل DApps إيريديوم الحق في المتصفح الخاص بك دون تشغيل عقدة Ethereum كاملة.
هذا  ما يقولونه في موقع البرنامج الرسمي https://metamask.io/.
 ومع ذلك ، لفهم ما يعنيه هذا البيان حقا ، تحتاج إلى فهم أولا ما تعنيه كل كلمة من هذه الكلمات. أعني ما هو "شبكة لا مركزية" وما هو حقا "شبكةلا مركزية من الغد"؟. ما هو الديايدوم dApp وعقدة الإيدييوم؟ 
في هذة المقالة سوف نحاول  إزالة الغموض عن كل من هذه الكلمات
 وتقديم أداة تسمى MetaMask، والتي سوف تتيح لك حقا استكشاف شبكة موزعة من الغد.





الويب الموزع (يسار) مقابل الويب المركزي (يمين)

أولا وقبل كل شيء ، يتيح البدء مع تحديد ما هو توزيع الويب. معظم الأشياء التي تراها على متصفحك (على سبيل المثال، Chrome أو Firefox أو Opera.) ، بما في ذلك هذه المقالة ، تأتي من جهاز كمبيوتر يجلس في غرفة مبردة داخل مركز بيانات كبير في مكان ما. العديد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الصغيرة ، والتي غالبا ما نسميها العملاء، والاتصال بالخادم المركزي الكبير لتحميل بت من المعلومات التي يحتاجون إليها. هذه هي الطريقة التي يعمل بها الويب الحديث. نحن ندعو هذا الشبكة المركزية، لأن كل البيانات توجد  في مكان ما في موقع مركزي. ومع ذلك ، هناك قناعة لدي مجموعات من الناس  أن وجود كيان واحد كبير يخزن البيانات ويديرها وحتى يمتلكها ليس مريحًا جدًا ولا آمنًا في كثير من الأحيان. بدلاً من ذلك، قرر الناس بناء شبكة حيث يمكن للجميع امتلاك ومشاركة القليل من البيانات مع أي شخص آخر في الشبكة. لذلك ، بدلاً من أجهزة الكمبيوتر والهواتف التي تتصل بخادم واحد لتنزيل أجزاء من المعلومات التي يحتاجونها ، فإنها تتصل بالعديد من الأشخاص الذين يمتلكون أجزاء أصغر من المعلومات التي يحتاجونها. وبمجرد أن يحصلوا على المعلومات، يبدأون أيضًا في مشاركتها مع الآخرين الذين يحتاجون إلى نفس المعلومات. ونحن ندعو هذا 
 شبكة الإنترنت  اللا مركزية  (الموزعة.)





نابستر: شبكة الإنترنت الموزعة المبنية لمشاركة الأغاني.
















كان هناك العديد من التطبيقات الشهيرة من الشبكة اللامركزية (الموزعة.)
 المثالين الأكثر شهرة هي نابستر وتورنت. نابستر هو شبكة الإنترنت الموزعة بنيت خصيصا لتبادل الأغاني بين مستخدميها. ليس لديها خادم مركزي يخزن الأغاني ، ويقوم المستخدمون بتنزيل وتحميل الأغاني التي يريدونها ويمتلكونها. وبالمثل ، تورنت هو شبكة الإنترنت الموزعة بنيت خصيصا لتبادل جميع أنواع الملفات بين مستخدميها.
Blockchain هو في الأساس شبكة لا مركزية، على غرار نابستر أو تورنت ، تم بناؤه لخدمة غرض مختلف. Blockchain ليست عملة أو عملة ما. وهو في الواقع شبكة لا مركزية لتسجيل وتخزين وتبادل المعاملات الآمنة والتحقق منها وغير قابلة للتعديل. يمكن أن تتضمن هذه الحركات أي نوع من الإجراءات بين كيانين. على سبيل المثال ، في حالة البيتكوين ، يمكن تخزين نقل البيتكوين بين المستخدم A والمستخدم B في blockchain. كما ترون يمكن لسلسلة الكتل تخزين ومشاركة أي نوع من البيانات التي تحتاج إلى الأمان. بيتكوين هو في الأساس تطبيق واحد من تكنولوجيا بلوكشين.





مشروع الإيزيوم: https://www.ethereum.org/










الإيتيروم هو نوع من البلوكشين الذي تم تصميمه للتطبيقات التي تحتاج إلى تخزين البيانات أو تشغيل البرامج في الويب الموزع. إنها"شبكة الغد الموزعة". على عكس بيتكوين، نابستر أو تورنت، فإنه يمكن تخزين البيانات في الواقع في شكل برنامج كمبيوتر يسمى العقدالذكي. يمكن لمالكي أجهزة الكمبيوتر أن يكونوا جزءًا من شبكة الإيثريوم، والحصول على العقد الذكي ومشاركته والحصول على مكافأة (Ethers) لتشغيل العقد الذكي. مرة واحدة جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو جزء من شبكة الإيتييوم، تشغيل العقود الذكية وتقاسمها مع الآخرين، هو الآن عقدة الإيتييوم.
يسمح الإييتميوم للمبرمجين بكتابة التطبيقات التي يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالعديد من الأشخاص. ويسمى هذا النوع من التطبيقات dApps، والتي تقف على التطبيقات الموزعة. يتم بناء dApps ونحن نتكلم وتكتسب ببطء المزيد من الجر. لذلك ، سنكتشف قريبًا نوع التطبيقات التي تناسب تمامًا مثل dApps 












شعار قناع التعريف.


الآن، دعونا نعود إلى ميتاماسك.


(MetaMask  ) (https://metamask.io/)
هومن ملحقات المتصفح التي تمكنك من تشغيل dApps دون أن تكون جزءا من شبكة الايتريديوم كعقدة الإيتيروم. بدلاً من ذلك، فإنه يتيح لك الاتصال عقدة ايجرييوم أخرى تسمي INFURA     
وتشغيل العقود الذكية على تلك العقدة.   يقوم MetaMask بإدارة  محفظة الإيثريوم الخاصة بك، والتي تحتوي على الأثيريوم الخاص بك (أو المال)، ويسمح لك بإرسال واستقبال الأثيريوم من خلال dApp 

كيفية تثبيت MetaMask.




MetaMask


Ethereum Browser Extension


chrome.google.com

MetaMask هو ملحق متصفح بسيط يمكن تشغيله على العديد من المتصفحات. لتثبيت، يمكنك أولا زيارة الرابط التالي أعلاه وتثبيت ملحق المتصفح مع صورة الثعلب 3D الجميلة . بمجرد تثبيته ، سترى ثعلبًا في الجزء العلوي الأيمن من المتصفح. بمجرد النقر عليه ، يمكنك الآن قبول شروط الاستخدام الخاصة بهم كما هو مُشاهد أدناه.





ميتاماسك. شروط الاستخدام.

الآن يمكنك إنشاء حساب Ethereum جديد لإرسال واستقبال الأثيريوم
 وأيضا لتشغيل dApps. بعد إنشاء حساب، تحصل على قائمة من 12 كلمة يمكن استخدامها لاسترداد حسابك عند نسيان كلمة المرور الخاصة بك. تأكد من حفظ هذا في مكان آمن حيث لا يمكن لأحد أن يرى.





إنشاء كلمة مرور (يسار). كلمات الخزنة احتفظ بهذا في مكان آمن للغاية! (يمين)

الآن لديك محفظة الإيتييوم الخاصة بك! يمكنك استخدام الشبكة الرئيسية ، والتي ستستخدم الأثيرات الحقيقية التي تكلف أموالًا حقيقية ، أو جرّب بعض dApps على شبكات الاختبار مثل شبكة اختبار Ropsten.






دعونا تحديد شبكة اختبار Ropsten

 وزيارة https://faucet.metamask.io/

. هذا الموقع سوف تعطيك الأثير مجانا لاستخدامها على شبكة اختبار Ropsten.

 بعد النقر على طلب 1 الأثير مجانا، وسوف تجد أن حسابك لديه الآن 1 الأثير لاستخدامها في أي dApps! (مرة أخرى ، هذا ليس الأثير الحقيقي ، والتفكير في الأمر على أنه احتكار المال.)






الحصول على الأثير مجانا.

الآن يمكنك استخدام هذا لتشغيل dApps الموجودة عبر الإنترنت. يمكنك البحث عن DApps Ropsten
 للحصول على أحدث قائمة من dApps لاختبارها. بمجرد أن تشعر بالراحة مع dApps ،
 يمكنك بعد ذلك بدء تشغيل dApps على شبكة Ethereum الرئيسية. يجب أن تكون حذرا جدا أن كنت تنفق الآن الأثيريوم الحقيقي.
آمل أن يكون لديك الآن فهم موجز لما تم توزيعه على الويب ، والبلوكتشين ، وEthereum ، وdApps 
وكيف يمكنك اللعب معهم باستخدام MetaMask. لا تتردد في استكشاف مساحة كبيرة من dApps والمتعة، ولكن الأهم من ذلك أن تكون آمنة ومسؤولة!
إقرأ ايضا 

انواع التعدين السحابي Could Mining


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان