من هو ساتوشي ناكاموتو الحقيقي؟ - عملات مجانية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الثلاثاء، 2 يونيو 2020

من هو ساتوشي ناكاموتو الحقيقي؟

من هو ساتوشي الحقيقي؟ أفضل 6 مرشحين


من هو ساتوشي الحقيقي؟ أف

من هو الساتوشي الحقيقي؟


ساتوشي هو مبتكر بروتوكول البيتكوين ولكن لسوء الحظ، اختفى حوالي ديسمبر 2010 عندما ذكر غافن أندريسن حقيقة أن وكالة المخابرات المركزية اتصلت به للحديث عن بيتكوين. بالإضافة إلى ذلك ، كان هذا هو نفس الوقت الذي ذكرت فيه ويكيليكس بيتكوين التي شعر ساتوشي بأنها خطوة سيئة للعملة المشفرة.


منذ اختفائه، كان هناك عدد من المرشحين الذين تم اقتراحهم كـ Satoshis المحتملة. المرشحون الذين سوف اغطيهم اليوم هم:

1. Dave Kleiman 

2. Hal Finney 

3. Dorian Nakamoto 

4. Nick Szabo 

5. Adam Back 

6. Paul Solotshi Calder Le Roux


1. Dave Kleiman 


كان ديف كليمان خبير ًا أمريكيًا في الطب الشرعي للكمبيوتر عاش وعمل في فلوريدا.

ولسوء الحظ، تعرض كليمان لحادث دراجة نارية في عام 1995 أدى إلى إصابته بالشلل والبقاء على كرسي متحرك، وفي نهاية المطاف توفي في أبريل 2013، وكان عمره 46 عامًا فقط.


(كليمان) كان معروفاً بمهاراته في الطب الشرعي للقرص الصلب كما كان معروفاً بأنه طور العديد من أدوات التشفير التي استخدمتها وكالة ناسا ووزارة الخزانة الأمريكية ومكتب البريد الأمريكي.


بالإضافة إلى كل هذا ، كان كليمان مساهمًا منتظمًا في مجموعة من القوائم البريدية للتشفير وكان في الواقع مساهمًا منذ فترة طويلة في القائمة البريدية لـ Metzdowd Cryptography - نفس القائمة التي أعلن فيها ساتوشي ناكاموتو لأول مرة عن بيتكوين في عام 2008.


إذاً، لماذا (كليمان) ربما (ساتوشي)؟

تم اقتراح كليمان لأول مرة بأن يكون ساتوشي ناكاموتو في عام 2015 عندما أصدرت WIRED مقالًا يشير إلى أن Craig Wright   الذي نصب نفسه مبتكر البيتكوين  ، وكليمان قد اشتركا معًا لإنشاء بيتكوين.


تلقت WIRED مخبأ مجهول من الوثائق التي تشير جميعها إلى أن رأيت وكليمان كانا يعملان على برنامج Bitcoin في أوائل أغسطس 2008 ، قبل أشهر من الإعلان عن بيتكوين.


في سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة ، كأن رأيت وكليمان يناقشان ورقة نظام نقدي التشفير التي كانا يعملان بشكل وثيق عليها. كان رأيت يتوسل إلى كليمان للمساعدة في تحرير الورقة البيضاء واقترح الاستثمار في مئات معالجات الكمبيوتر للحصول على بيتكوين من الأرض.


The Tulip Trust


في وثائق PDF أخرى ، كان هناك اتفاق بين كليمان ورأيت له للسيطرة على الثقة التي سميت "توليب تراست" وتضمنت أكثر من 1.1 مليون بيتكوين.


تم توقيع هذا PDF مع توقيع كليمان PGP. ومن المثير للاهتمام، 1.1 مليون بيتكوين هو مجموع القطع النقدية التي يشتبه بعض المحللين ان  ساتوشي قد احتفظ بها  لنفسه - لكنها لم تتحرك أو أنفقت.


وسيكون هذا تفسيرا ً كبيراً لماذا لم تتحرك أموال ساتوشي أبداً.


إذا تم حبسهم في أمانة ، فلن يتمكن أحد من نقل القطع النقدية حتى التاريخ المذكور في الوثيقة الذي كان 1 يناير 2020.


ومن المنطقي أيضا أن يكون كليمان في عهدة هذه القطع النقدية بالنظر إلى حقيقة أنه كان خبيرا في الأوراق المالية. كان معروفا دائما أن يحمل محرك أقراص USB في كل تحركاتة ، وكان يشتبه في أن هذا عصا USB عقد مفاتيح ل 1.1 مليون BTC.



2- Hal Finney 



كان هال فيني عالم كمبيوتر تخرج من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في عام 1979. وكان أيضا مطور الأساسية لشركة PGP وكان عضوا في حركة cypherpunk منذ أوائل 90s.


في عام 2004 ، فيني قد خلق فعلا قابلة لإعادة استخدام دليل العمل (ROW) نظام النقدية الرقمية -- يبدو مألوفا؟


لسوء الحظ، تم تشخيص فيني بمرض المرض في عام 2009 وكان في معركة مع المرض حتى وفاته في عام 2014.


هناك مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام التي دفعت العديد من الناس إلى الاعتقاد بأن فيني كان في الواقع خالق بيتكوين وساتوشي نفسه.


تشغيل بيتكوين في وقت مبكر من عام 2009

ربما كان هال فيني أول شخص على الإطلاق يبدي اهتمامه بالبيتكوين على تويتر حيث نشر الرسالة التالية في أوائل عام 2009.


نشر ساتوشي الورقة البيضاء البيتكوين على القائمة البريدية ميتز داود التي تلقى فيها ردين سلبيين والرد الإيجابي التالي من فيني.

ويبدو أن هذه فكرة واعدة جداً وأصلية، وأتطلع إلى رؤية كيفية تطوير هذا المفهوم أكثر".


على ما يبدو، شجع ساتوشي على المضي قدما وكتابة التعليمات البرمجية وتلقى في الواقع النسخة الأولى من الشفرة من ساتوشي للاختبار. كان هذا قبل يوم واحد من تغريدة على تويتر لرسالة "تشغيل البيتكوين" مما يجعله أول عقدة تتصل بشبكة البيتكوين بعد ساتوشي. يمكنك معاينة محادثة هال عبر البريد الإلكتروني مع ساتوشي هنا.


بعد يومين من ذلك ، تلقى أول صفقة بيتكوين على الإطلاق عندما تلقى تحويلًا 10BTC من ساتوشي. 

يبدو من الغريب أن هال فيني كان قادرا على تحقيق إمكانات بيتكوين والتورط معها. وعلاوة على ذلك، فمن الغريب كيف كان أيضا أول شخص للاتصال بشبكة بيتكوين (بعد ساتوشي) وأول من تلقى معاملة التي كانت الصفقة الوحيدة التي أرسلت ساتوشي من أي وقت مضى.

.

عاش على مقربة من ساتوشي دوريان ناكاموتو

شيء واحد غريب عن ساتوشي هو أنه ادعى أنه من اليابان. ومع ذلك ، يبدو أن كتاباته الإنجليزية لا تشوبها شائبة ولم تتوافق طوابعه الزمنية المنشورة مع شخص عادي يعيش ويعمل في اليابان.


حسناً، لقد اكتشف قبل بضع سنوات أن (هال فيني) عاش على بعد بضعة مباني من رجل ياباني أمريكي يدعى (دوريان ساتوشي ناكاموتو) في بلدته الصغيرة تمبل سيتي


صدفه؟ لا أعتقد ذلك!


هل يمكن أن تكون مصادفة أن فيني عاش على مقربة  من رجل يدعى ساتوشي ناكاموتو وكان أول شخص يتصل بشبكة البيتكوين وكان أول شخص يتلقى معاملة بيتكوين؟


إذا كان يمكن أن يكون، بل هو جحيم من قبيل الصدفة.


تقاعد في نفس الوقت ساتوشي

ساتوشي ناكاموتو اختفى من بيتكوين خلال أبريل 2011. ومن المثير للاهتمام أن فيني تقاعد من شركة PGP في أوائل عام 2011 قبل بضعة أشهر فقط من اختفاء ساتوشي.



يجب أن نتذكر أن (فيني) كان مرتبطاً جداً بمؤسس شركة PGP (فيل زيمرمان) حسناً، (زيمرمان) أُخذ علناً إلى المحكمة بعد تحقيق من مصلحة الجمارك في الولايات المتحدة بتهمة انتهاك قانون مراقبة تصدير الأسلحة.


كان فيني على علم بكل هذا الذي سيكون السبب في أنه يريد الحفاظ على سرية هويته أثناء إنشاء بيتكوين. إذا كان الفيدراليون سوف يأخذون زيمرمان إلى المحكمة لمجرد الرسائل المشفرة والمجهولة، ماذا سيفعلون بمبتكر نظام مالي لا مركزي؟


لذا، خلق فيني هوية زائفة تعرف باسم ساتوشي ناكاموتو التي أخذها من دوريان ناكاموتو الذي عاش على بعد بضعة مبان.


من المهم بالنسبة لي أن أشير إلى أن فيني نفى باستمرار كونه ساتوشي عند استجوابه.


3- Dorian Nakamoto


الانتقال إلى دوريان ناكاموتو الذي عاش على بعد بضعة مبان إلى هال فيني.


دوريان برينس ساتوشي ناكاموتو هو رجل أمريكي جابيني يعيش في كاليفورنيا. عمل دوريان كمهندس أنظمة في مشاريع دفاعية سرية وهندسة كمبيوتر لخدمات المعلومات المالية.


كهواية ، وكان دوريان مهتمة حقا في النمذجة القطار.


إذاً، لماذا كان (دوريان) المشتبه به الرئيسي لكونه (ساتوشي)؟

حسنا، إلى جانب اسمه يجري في الواقع ساتوشي، وعليه يعيش على بعد أمتار فقط من هال فيني، جاء دوريان إلى طليعة العالم بيتكوين في مارس 2014 عندما نشرت نيوزويك قصة بعنوان "الوجه وراء بيتكوين".


كان دوريان في الواقع فيزيائيًا ومهندسًا متقاعدًا منحه المهارات الممكنة ليكون قادرًا على إنشاء بيتكوين. وعلاوة على ذلك، كان عمله في مشاريع سرية للجيش الناس استجواب إذا كان متورطا في خلق بيتكوين من خلال للحكومة.


الكاتب في نيوزويك، ليا غودمان، حقق مع دوريان لمدة شهرين تقريبا قبل أن يقرر زيارته في منزله السكني في كاليفورنيا. عندما كان دوريان يغادر منزله، استجوابه حول تورطه في البيتكوين التي كان لديه الرد التالي عليها.


"لم أعد متورطاً في ذلك ولا أستطيع مناقشته، لقد تم تسليمه إلى أشخاص آخرين. إنهم مسؤولون عن ذلك الآن. لم يعد لدي أي اتصال".


حقيقة أنه ذكر أنه "لم يعد متورطا" وأنه "تم تسليمه إلى أشخاص آخرين" تسبب في جنون داخل عالم البيتكوين حيث كان العديد من الناس يشكون في أن غودمان قد تمكن بالفعل من العثور على دوريان.


حسنا ، بعد نشر العمود ، خرج دوريان ليذكر أنه أساء فهم سؤال غودمان - وهو أمر مفهوم للغاية بالنظر إلى حقيقة أنه كان مُتصلًا إلى حد كبير من قبل مراسل واثنين من رجال الشرطة.


وادعى أنه يعتقد أن غودمان قد سأل عن مشروع سري مع سيتي بنك وليس بيتكوين - وهو أمر لم يكن لديه أي فكرة عنه.


دوريان ذهب في الواقع لمقاضاة نيوزويك كما ادعى أنها تسببت له قدرا كبيرا من الإجهاد 

من الواضح جدًا أن دوريان ليس ساتوشي نفسه وأن الكثيرين في هذه الصناعة يوافقون على هذا ، ومع ذلك ، فإن دوريان هو بالتأكيد رئيس شخصيات راسخ في صناعة البيتكوين اليوم 



شيء جيد خرج من هذا الفشل الذريع لدوريان كله. وقد تم الترحيب به في مجتمع البيتكوين بأذرع مفتوحة، بل وتحدث في مجموعة من مؤتمرات التشفير. 


4. Nick Szabo 


نيك زابو هو عالم كمبيوتر ومهندس تشفير تخرج من جامعة واشنطن في عام 1989 مع شهادة في علوم الكمبيوتر.

كان Nick Szabo في كثير من الأحيان المشتبه به رقم واحد في كونه مبتكر البيتكوين بسبب قدراته الترميزية التي لا تشوبها شائبة.


على سبيل المثال، أنشأ مشروعًا مشابهًا للبيتكوين يعرف باسم Bit Gold في عام 1998، قبل سنوات من وجود البيتكوين. كما أنه حاصل على شهادة في القانون وكان خبيرًا اقتصاديًا متعطشًا. هذه الأشياء الثلاثة ستكون مطلوبة بالتأكيد من أجل شخص ما لإنشاء بيتكوين.


وبالإضافة إلى ذلك، كان أيضا عضوا في مجموعة Cypherpunks التي يشتبه ساتوشي أن يكون جزءا من. ومن المثير للاهتمام، ذهب Szabo فعلا هادئة في مجموعة Cypherpunks لبضع سنوات ولكن عاد فجأة إلى مكان الحادث في عام 2008، قبل بضعة أشهر فقط من ساتوشي جاء نشطا.


إضافة إلى مزيد من القضية Szabo يجري ساتوشي هو حقيقة أن Szabo هو في الواقع الفضل كمخترع العقود الذكية.


نفس العقود الذكية التي تشكل العمود الفقري للنظام البيئي الإيتريوم بأكمله.


سبب آخر لماذا يعتقد الناس Szabo هو ساتوشي هو حقيقة أنه خلال مقابلة مع تيم فيريس ، سئل عن كتل أكبر وحلول الطبقة الثانية ، والتي أجاب عليها ؛


"كنت بالتأكيد الذهاب طبقة ثانية، أعني، أنا مصممة Bitcoin.. الذهب مع طبقتين"


كاد أن يقول بيتكوين... ولكن في النهاية، ربما انزلق في كلماته.


أوه، ولديه نفس الأحرف الأولى من ساتوشي ناكاموتو (SN). نك زابو (NS).


Like In A Mirror

المدونة التي أنشئت لتقديم كل الأدلة على أن سزابو كان في الواقع ساتوشي.


وكانت بعض الأسباب المنشورة على ذلك هناك؛


"وعندما سُئل عن هوية ساتوشي ناكاموتو، ردت وكالة إن إن س على ذلك ضمناً أنه يعرف هويته. ولم يرد NS عندما سئل مباشرة عما إذا كان ساتوشي ناكاموتو".



توقيت مشاركات منتدى ساتوشي ناكاموتو يشير إلى أنه كان موجودا في المنطقة الزمنية EST، نفس NS.


يشير تحليل التعبيرات المحايدة للمحتوى الموجودة في ورقة بيتكوين البيضاء إلى تطابق مع التشنجات اللاإرادية المكتوبة في NS ، على مستوى لا يملك سوى فرصة واحدة في الألف لتكون مصادفة.


كشف اكتشاف آخر مثير للاهتمام من هذا البحث أنه كان هناك تطابق ممتاز على التعبيرات المحايدة للمحتوى بين عمل كتاب نيكس سزابو السابق وورقة ساتوشي بيتكوين البيضاء.


بعض هذه التعبيرات تتضمن أشياء مثل;


الاستخدام المتكرر لـ "بالطبع" دون عزل الفواصل

"يمكن أن تتميز" كثيرا ما تستخدم في بلوق نك

استخدام "لاغراضنا" عند وصف فرضية

استخدام "تجدر الإشارة" في بداية الجمل

أخذ الباحث الأمور إلى أبعد من ذلك من خلال استخدام Google Scholar في تجميع البيانات حول طول الكلمة وتكرار الشخصية في كتابات ساتوشي مقارنة بمجموعة أخرى من ساتوشي ناكاموتو المفترضة. ويبدو أن نك سزابو كان أدنى الفرق في الكتابات إلى ساتوشي بالمقارنة مع جميع المرشحين المفترضين الآخرين.


لماذا سزابو هو على الارجح ليس ساتوشي

على الرغم من كل هذه التشابهات، نفى سزابو باستمرار كل كونه ساتوشي.


وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض التطورات الأخرى التي ينبغي أن نحيط علما بها.


على سبيل المثال، اتصل ساتوشي بآدم مرة أخرى من خلال القائمة البريدية للتشفير.


على ما يبدو، من خلال هذه المحادثات، أدرك باك أن ساتوشي لم يسمع من شخص يدعى ويداي، مؤسس ب المال (آخر اختراع نوع ما قبل بيتكوين).


هذا مثير للاهتمام لأن نك Szabo بالتأكيد كان يعرف عن ب المال ووي داي -- الذي أدى الناس إلى الاعتقاد بأن Szabo لا يمكن أن يكون ساتوشي.


5. Adam Back 


آدم باك هو رجل أعمال بريطاني ورسام تشفير والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة Blockstream ، وهي شركة تطوير بلوكيشن.


تم الاستشهاد بالعودة في الواقع في ورقة بيتكوين البيضاء بالاسم وكان لديه بعض الاتصالات مع ساتوشي نفسه.


حصل على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة إكستر لذلك هو بالتأكيد مؤهل لدور إنشاء بيتكوين.


كما أنشأ Back نظامًا نقديًا رقميًا قبل البيتكوين كان يسمى Hashcash وكان في الواقع أساس خوارزمية إثبات العمل المستخدمة في بيتكوين - وهذا هو السبب في تسميته في الورقة البيضاء الأصلية بيتكوين.


مرة أخرى في الواقع تلقى نسخة من الكتاب الأبيض حتى قبل أن يتم نشرها. حقيقة أنه كان اسمه في ذلك، وكان على اتصال مع ساتوشي، وكان قد وضعت سابقا Hashcash العديد من الناس مما يشير إلى أنه كان خالق بيتكوين.


قطعة إضافية من الأدلة تشير إلى أن العودة كان في الواقع ساتوشي كان قلقا مع أسلوب الكتابة من كلا الأفراد. أولاً، يتهجى كل من ساتوشي وباك كلماتهما في الهجاء البريطاني. هذا منطقي للعودة النظر في حقيقة أنه بريطاني، ومع ذلك، من المفترض أن يكون ساتوشي ناكاموتو يابانيا.


الاستمرار في أسلوب الكتابة ، وحقيقة أن كلا الأفراد استخدام مساحة مزدوجة بعد كل وقف كامل / فترة قد أدى كثير من الناس إلى الاعتقاد بأنهم في الواقع نفس الشخص.


ومع ذلك، كان هناك بعض الأدلة التي ظهرت في عام 2020.


بيتكوين - كشف ساتوشي ناكاموتو

في مايو 2020، أصدرت يوتيوبر تسمى بالكاد مؤنسآ شريط فيديو الذي قدم أدلة مفصلة على أن آدم العودة كان في الواقع ساتوشي.


ومن المثير للاهتمام، يشير الفيديو إلى أن العودة في الواقع تركت أعين الجمهور خلال الوقت الذي كان Satoshi النامية بيتكوين في عامي 2009 و 2010. ثم، بعد رحيل ساتوشي، عاد العودة على منتديات بيتكوين مدعيا أنه كان في جميع أنحاء لفترة طويلة.


سبب آخر أن بالكاد Sociable تشير إلى أن العودة هو ساتوشي هو حقيقة أن العودة لم تصدر مراسلاته مع ساتوشي مثل الآخرين التي كانت في السابق على اتصال معه.


هناك الكثير الذي يحصل بالكاد مؤنس في أن تشمل حقيقة أن العديد من مطوري بيتكوين الأساسية ربما يعرفون من هو Satoshi ووقعت اتفاقات عدم الكشف ، وحقيقة أن Blockstream استغرق خنق خلال النقاش "كتل كبيرة" وأوقفها للسماح خارج سلسلة التحجيم من خلال Blockstream و، والمخاوف بشأن الرقابة Theymos r / Bitcoin Reddit.


لقد أنكر شخصياً أن يكون (ساتوشي) أبداً

6- Paul Solotshi Calder Le Roux



هذا المرشح الأخير الذي أنا على وشك الحديث عنه هو على الأرجح واحد من أعنف الناس على هذا الكوكب ليكون مرشحا ساتوشي.


اسمه بول سولوتوشي كالدر لو رو.

أولاً، إنه

مجرم. وهذا هو السبب في أنه هو الشخص الأكثر وحشية ليكون مرشحا لكونه ساتوشي. وهو مهرب مخدرات، تاجر أسلحة، مخبر لمكافحة المخدرات في الولايات المتحدة، وهو في السجن لأنه أمر باغتيال ستة أشخاص.


صحيح مجنون؟


علاوة على كل هذا، هو مبرمج عبقري. هو واقعيّا خلق ال برنامج E4M في 1999 أيّ يكون مفتوحة مصدر برمجيّة لWindows قرص تشفير. بالإضافة إلى ذلك ، يشتبه أيضا في إنشاء TrueCrypt ، حزمة تشفير القرص على أساس رمز E4M.


لذا، كيف حصل لو رو بإصبع كمرشح ساتوشي محتمل؟

حسناً، كل شيء بدأ في قضية محكمة (كليمان) ضد (رايت) التي سُمّي فيها (لو رو) فعلاً.


وكان هذا جزءا مثيرا جدا للاهتمام من قضية المحكمة لأنه كان هناك وثيقة, وثيقة 187, التي تتضمن على ما يبدو معلومات حساسة حول علاقات كريغ رأيت مع المجرمين وتورطه في سجنهم.


غالبية أسماء المجرم في الوثيقة تم تنقيحها من أجل حماية رايت.

كل ما عدا واحد -- الذي ترك في الحواشي.


نعم، هذا صحيح، بول لو رو.


كان كريغ رأيت في الواقع موظفًا في لو رو وكان مخبرًا ساعد في الإسقاط عنه في عام 2012.

وتشير النظرية إلى أن لو رو كان في الواقع خالق بيتكوين وتمكن رأيت وكليمان من وضع أيديهم على قرص صلب مشفر يحتوي على 1 مليون بيتكوين ملغومة من ساتوشي قبل إنزال لو رو.


لسوء الحظ، هذا القرص الصلب كان مشفراً.


ومشفرة مع برنامج ترو كريبت لو رو.


على ما يبدو، رايت كان يحاول كسر هذا التشفير لسنوات حتى الآن، وسوف يدعي أنه ساتوشي بمجرد أن يحصل على الوصول إلى القطع النقدية. هذا هو على الارجح لماذا رأيت لا يمكن أن تثبت أنه هو ساتوشي فقط حتى الآن -- لأنه لم يكسر التشفير.


ولكن هناك المزيد.


هناك مجموعة كاملة من أوجه التشابه بين ساتوشي ناكاموتو وبول لو رو.


لأحد، بول لو رو يذهب باسم سولوتوشي كالدي لو رو.


لو رو هو أيضا مبرمج رائع قادر على الترميز في C + + كما يتضح من حقيقة أنه خلق E3M.


بالإضافة إلى ذلك، فإن اختفاء ساتوشي يصطف مع انتقال لو رو إلى رئيس كارتل. وخلال عام 2011، بدأ لو رو في الاختفاء لفترات طويلة عندما كان يتهرب من حكومة الولايات المتحدة ويكون منخفضاً.


وعلاوة على ذلك، كان لو رو بالفعل مليونيرا ً لذلك لن يكون لديه أي سبب لإنفاق جميع البيتكوين المبكرة التي تمكن من الألغام.


الختام

قد لا نعرف أبدًا من قام بإنشاء البيتكوين. آمل أن يأتي ساتوشي في يوم من الأيام إلى الأمام ويكشف عن هويته. أو على أقل تقدير، يبدأ في التواصل معنا مرة أخرى.


شخصيا، المرشح الأكثر احتمالا في هذه القائمة ليكون ساتوشي هو هل فيني. شخص كان دائما ً يشارك في حركة Cypherpunks وأول من دخل الشبكة بعد ساتوشي.


من برأيك يمكن أن يكون ساتوشي؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان