ما هو تعدين البيتكوين - عملات مجانية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 4 يونيو 2020

ما هو تعدين البيتكوين

ما هو التعدين

Bitcoin Mining

هناك ثلاث طرق رئيسية للحصول على Bitcoins : 

شرائها في البورصة ، وقبولها للسلع والخدمات  والتعدين

. التعدين هو عملية لإضافة سجلات المعاملات إلى دفتر الأستاذ العام للبيتكوين يسمى Blockchain.  

وهو موجود بحيث يمكن تأكيد كل معاملة، ويمكن لكل مستخدم واحد من الشبكة الوصول إلى دفتر الأستاذ هذا. كما أنها تستخدم للتمييز بين معاملات البيتكوين المشروعة ومحاولات إعادة إنفاق الأموال التي تم إنفاقها بالفعل في مكان آخر.

التعدين - عملية لحفظ السجلات، تتم من خلال استخدام قوة معالجة الحواسيب.

Blockchain - دفتر الأستاذ العام الموزع حيث يتم الاحتفاظ بسجلات كل معاملة بتكوين.

يسمى Blockchain بذلك لأنه سلسلة من الكتل، وهي قوائم بالمعاملات التي تتم خلال فترة زمنية محددة. عندما يتم إنشاء مجموعة من المعاملات، عمال المناجم وضعه من خلال عملية. وهي تطبق صيغة رياضية معقدة على المعلومات الموجودة في الكتلة، وتحولها فيما بعد إلى تسلسل أقصر بكثير، يبدو عشوائياً للحروف والأرقام التي تسمى  Hash "التجزئة".

التجزئة Hash — تسلسل فريد ثابت الطول للأرقام العشوائية، والتي يمكن إنشاؤها من بيانات من أي حجم.

التجزئة لا تتكون فقط من معلومات من كتلة المعاملات، يتم استخدام بعض أجزاء أخرى من البيانات أيضا. الأهم من ذلك، يتم تضمين تجزئة الكتلة السابقة المخزنة في Blockchain.

في حين أنه من السهل نسبيًا إنتاج تجزئة من مجموعة من البيانات مثل مجموعة من المعاملات، فمن المستحيل عمليًا معرفة البيانات التي تم استخدامها فقط من خلال النظر إلى تسلسل التجزئة. وعلاوة على ذلك، كل تجزئة فريدة من نوعها، وتغيير حرف واحد فقط في كتلة بتكوين يغير تماما تسلسل التجزئة.

بغض النظر عن كمية البيانات المستخدمة كإدخال، سيبقى التجزئة دائمًا بنفس الطول. وبسبب هذه السمات، يعمل التجزئة كختم شمع رقمي. إذا عبث شخص ما بكتلة واحدة فقط من المعاملات، فإن تجزئته سيتغير على الفور، وكذلك جميع تسلسلات التجزئة التالية في Blockchain. وبالتالي، فإن كل محاولة للاحتيال داخل شبكة بتكوين سيتم رصدها بسهولة من قبل الجميع يستخدمونها.

المكافأة  Rewards

 يخدم عمال المناجم مجتمع البيتكوين من خلال تأكيد كل معاملة والتأكد من أن كل واحد منهم شرعي. انهم جميعا يتنافسون  مع بعضهم البعض، وذلك باستخدام البرمجيات المكتوبة خصيصا لكتل الألغام. في كل مرة يتم فيها "إغلاق" كتلة جديدة، مما يعني أن عامل منجم قد نجح في إنشاء تسلسل تجزئة صحيح، يحصل على مكافأة.

اعتبارًا من أكتوبر 2017، تبلغ قيمة المكافأة 12.5 بتكوين لكل كتلة، وستنخفض هذه القيمة بمقدار النصف كل 210،000 كتلة. العدد الإجمالي للبيتكوين محدود، لذلك كلما تم استخراج المزيد من القطع النقدية، كلما أصبح كل منها أكثر قيمة. وهكذا، على الرغم من أن كمية البيتكوين لكل كتلة ستنخفض حتماً، فإن قيمة مكافآت عمال المناجم ستبقى على الأرجح كما هي أو حتى ترتفع.

عادة، سيكون من السهل للغاية إنتاج تجزئة من مجموعة من المعلومات، وأجهزة الكمبيوتر هي جيدة حقا في هذا. وبالتالي، لمنع المستخدمين من تجزئة الآلاف من كتل المعاملات في كل ثانية وتعدين   جميع العملات من  Bitcoins المتاحة في غضون دقائق، يجب على شبكة Bitcoin أن تجعل العملية أكثر صعوبة.

مضاعفات Complications

ويتم له عن طريق "دليل على العمل" المطلوبة. وهو نظام يتطلب بعض العمل من مقدم الخدمة، وعادة ما يعني وقت المعالجة بواسطة جهاز كمبيوتر. إنتاج دليل على العمل هو عملية عشوائية مع احتمال منخفض، لذلك عادة ما يتطلب الكثير من التجربة والخطأ لإثبات عمل صالح ليتم إنشاؤه. عندما يتعلق الأمر بالبيت كوين، فإن التجزئة هي ما هو بمثابة دليل على العمل.

إثبات العمل - وهو إجراء اقتصادي يستخدم لضمان عدم القيام بأنشطة احتيالية من خلال طلب بعض العمل من مقدم الخدمة، وعادة ما يعني وقت المعالجة بواسطة الكمبيوتر.

لتعقيد التعدين أكثر من ذلك، يتم تنفيذ شيء يسمى صعوبة البيتكوين في هذه العملية. وهو مقياس لمدى صعوبة العثور على كتلة جديدة بالمقارنة مع أسهل يمكن أن يكون من أي وقت مضى.

صعوبة البيتكوين Bitcoin Difficulty  — وهو مقياس لمدى صعوبة توليد تجزئة صحيحة.

يتم إعادة حساب هذا الإجراء كل كتل 2016. تم تصميمه بحيث يستغرق التعدين كتلة واحدة حوالي 10 دقائق. ومع انضمام المزيد من عمال المناجم، فإن معدل توليد الكتلة يرتفع حتماً. ثم، بعد إعادة حساب مستوى الصعوبة، فإنه يرتفع من أجل التعويض وجلب معدل إنشاء كتلة مرة أخرى إلى أسفل. أي كتلة صدر عن عمال المناجم الاحتيالية التي لا تلبي مستوى الصعوبة المطلوبة سيتم رفضها من قبل الجميع على الشبكة، وبالتالي تصبح عديمة القيمة.

لذلك، تتطلب هذه العملية المجهود ومن خلالها تصبح العملة الجديدة متاحة ببطء. ويشبه المعدل الذي تظهر به العملات الجديدة المعدل الذي يتم به استخراج السلع مثل الذهب من الأرض. ومن هنا السبب في أن هذه العملية تسمى "التعدين".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان