هل تتلاعب منصات التداول بسوق العملات المشفرة crypto markets - عملات مجانية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الثلاثاء، 9 يونيو 2020

هل تتلاعب منصات التداول بسوق العملات المشفرة crypto markets

هناك أمر مثير للقلق في صناعة العملات الرقمية. سوف تكون   قادرا على الشعور به أو رؤيته؟

 في حين أنة  من المعلوم أنة يتم التلاعب بجميع الأسواق المالية في العالم . في الآونة الأخيرة كان أكثر وضوحا للجميع أن التلاعب في أسواق التشفير كذلك.  أننا جميعا نعرف أن هناك الحيتان التي تحاول ضخ وتفريغ السوق لتحقيق مكاسبها الخاصة. لقد كان هذا هو الحال دائما. ولكن ما أصبح أكثر وضوحاً ووضوحاً، وخاصة في الآونة الأخيرة، هو أنه يبدو أن البورصات تتلاعب بالأسواق أيضاً. على وجه التحديد Coinbase وBitmex 
. كان أحد هذه الأمثلة في 12 مارس، الجميع يتذكر عندما انهار سعر البيتكوين بقوة ووصل إلى أدنى مستوى له عند حوالي 3800 دولار. ولكن ربما كان شيئا كنت لا تعرف أنه عندما وصلت إلى 3800 دولار، حصل انيهار مفاجئي لهذة المنصات وتوقفت عن العمل وقد زعمت منصة  Bitmex  ان حجم الضغط علي المنصة ومهاجمة القراصنة قد ادي الي انهيار النظام الاساسي  في الموقع .حجم التبادل في منصة Bitmex له قوة وتأثير شديد على السوق.، وكان   عدد قليل من البورصات الأخرى فعلت كذلك، توقف سعر بيتكوين في الانخفاض، مرة واحدة وتحول السعر مرة اخري للصعود أخرى . ادعى العديد من الخبراء أنه إذا لم يكن Bitmex قد توقفت عن العمل ، فإن سعر البيتكوين كان يمكن أن يكون بسهولة كبيرة انخفض إلى نطاق 1000 دولار. هل يمكنك تخيل فرصة لشراء بيتكوين كامل بسعر 1000 دولار؟ هل كانت هذه خطوة تم التلاعب بها، أو حتى حركة متوغلة بين التبادلات؟ أعتقد أن الجميع يمكن أن نتفق على أنه في حين ليست مثالية، فمن المتوقع أن مرة واحدة في حين تبادل سيكون لها مشكلة والذهاب حاليا. ولكننا نتحدث عن مرة واحدة في السنة ربما.
في الآونة الأخيرة Coinbase ايضا كانت تتوقف عن العمل اذا كان هناك تأرجح سعر سريع من 500 دولار أو أكثر. ويسهم هذا الإجراء في وقف زيادة الأسعار خلالعمليات الشراء الكبيرة، كما أنه يوقف الانخفاضات أثناء عمليات البيع الكبيرة على قدم المساواة. هنا صورة توضح تفاصيل كل ما قامت بة  Coinbase من عمليات توقف في الفترة  الأخيرة ، 
3508a3289d46ad0c5919a58e28cadeb080b7ffbbd8981fa2225bc519cdce1a51.jpeg
وأنه من المريب جدا أن أقول أقل من ذلك. الشيء المحبط هو أنه خلال آخر جولة من عمليات الشراء الكبيرة للمتداولين  في 2017/2018 شهدنا الكثير من التبادلات التي لم تتمكن من التعامل مع الزيادة في الطلب التي كنا نراها في ذلك الوقت. كان من المفهوم، كان كمية غير مسبوقة من الاهتمام كنا نرى، والأساس فقط لم تكن جاهزة حتى الآن. كانت التبادلات أفضل من دعونا 8 سنوات من قبل، ولكن في مخطط الأشياء، كان السوق لا يزال في حالة الرضع. على أي حال، بعد هذه الحوادث، اعتذرت التبادلات وتعهدت باستثمار كمية كبيرة من الأموال لبناء بنيتها التحتية التي من شأنها أن تساعد على منع ذلك في المستقبل. هذه هي صورة رسالة بريد إلكتروني أرسلتها Coinbase في ديسمبر 2017؟ هل يبدو مألوفاً؟ 
d43a5123d0a0c65e41f40aebcb85b4ce1db498bbbe2100a63e3c3adc91c03a9a.jpeg

وقد كان لديهم 3 سنوات منذ ذلك الحين لتحسين البنية التحتية، ومحاولة لمنع تكرار ذلك. ولكن ربما نحن نطرح الأسئلة الخاطئة. ربما تحسين البنية التحتية موجود بالفعل، وربما ليس لديها مشكلة في التعامل مع ارتفاع الطلب خلال موجات الشراء والبيع. ربما هم من المقرر تعطيل في الخدمة.
 لماذا تريد البورصة الإبقاء على السعر في نفس النطاق؟ شيء واحد غريب على وجه اليقين هو أن Coinbase لم يعلق حتى على هذه التكهنات. أعرف أن العديد من الناس دخلوا في الأصل إلى التشفير لأنهم تعبوا من الحكومات الفاسدة، والأموال الخاضعة للرقابة، والرغبة في القيام باستثمار والقائمة تطول. ولكن إذا كانت البورصات تتحكم في السعر، فذلك هو الفساد نفسه
 لقد شهدنا جميعًا توقعات الأسعار المستقبلية الصعودية للغاية للبيتكوين، ولكن هل سنتمكن من الوصول إلى أي مكان بالقرب من تلك المعالم إذا كان هناك أي تحرك كبير في السعر، يتم إغلاق البورصات؟ أعتقد أن هذه مسألة مهمة للغاية نحتاج إلى حلها في سوق التشفير قبل أن نتمكن من التقدم حقًا إلى المرحلة التي نريدها جميعًا. 
ما رأيك في إغلاق السوق هذه؟ وأنا أعلم أنه جعلني أفكر بعناية فائقة حول التبادلات التي سوف استخدمها ، وجعلني أريد أن أبقى أبعد  ما يكون من Coinbase. 
وأعتقد أن أفضل حل هو زيادة استخدام التبادلات اللامركزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان