طريقة الربح من التمويل المركب Liquidity Mining With Compound Finance - عملات مجانية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 25 يونيو 2020

طريقة الربح من التمويل المركب Liquidity Mining With Compound Finance

مقدمة في التمويل المركب Compound Finance

ما هو التمويل المركب Compound Finance

التمويل المركب هو بروتوكول سعر فائدة لامركزي لا مركزي للإقراض والاقتراض. بل هو منصة حيث يمكن للمستخدمين إقراض  العملات المشفرة cryptocurrencies لاستخدامها كضمان، من أجل اقتراض عملات اخري مشفرة  في وقت لاحق على أساس أسعار الفائدة التي تحددها قوات العرض والطلب. وقد أطلق البروتوكول مؤخراً رمز COMP المميز الخاص به

العملية

كمقرض ، لا تقرض العملات المشفرة الخاصة بك مباشرة إلى المقترض. وبدلاً من ذلك، فإنك تقرضهم إلى "مجمع السيولة" للتمويل المركب، حيث يمكن للمقترضين اقتراضها. ويتم ذلك من خلال سلسلة من العقود الذكية على بلوكشين إيثريوم التي تتطابق تلقائيا المقرضين وأصولهم المتاحة للمقترضين. وتحدد هذه العقود الذكية أيضاً حسابياً أسعار الفائدة.

لماذا هو مهم؟

تسعى المنصة إلى سد الفجوة بين نوعين رئيسيين في مجتمع العملات المشفرة

  1. العملات المشفرة ذات العائد السلبي – يتم احتجاز معظم العملات المشفرة في البورصات / المحافظ دون تحقيق فائدة. في الواقع ، تحمل هذه العملات المشفرة المخزنة عائدًا سلبيًا بسبب تكاليف التخزين والمخاطر الكبيرة.
  2. عدم وجود سبل الاقتراض في مجال التشفير - بدون بروتوكولات الإقراض مثل مجمع التمويل ، فإن المكان الوحيد الذي يمكنك "اقتراضه" هو العملات المشفرة عن طريق البورصات المركزية (مثل Binance و Huobi و Bitfinex). ومع ذلك ، فإن الاقتراض من هذه التبادلات المركزية يعني أن لديك لوضع ثقة متأصلة فيها 

والأهم من ذلك ، مع إدخال DeFi ، يمكن الآن سد الفجوة بين الأشخاص الذين يعانون من فائض في العملات المشفرة والأشخاص الذين يستخدمون استثمارات وإنتاجية لتلك العملات المشفرة. وهذا يفيد كلا الطرفين ، حيث يحصل الطرف الذي له فائض على فائدة للإقراض ، ويمكن للمقترض استخدام العملات المشفرة الإضافية لغرضه الخاص.

كيف يمكنني استخدام التمويل المركب؟ خمس خطوات أساسية

1. الوصول إلى التطبيق

أولا، عليك أن تذهب إلى compound.finance وانقر على "التطبيق".

2. ربط محفظتك

قبل أن تتمكن من الوصول إلى لوحة معلومات التمويل المركب، سيكون عليك توصيل التطبيق بمحفظة التشفير. في هذا الوقت، هناك ثلاثة أنواع من المحافظ التي يمكن دمجها مع التطبيق مجمع المالية: محفظة Coinbase، ليدجر وميتامسك. لغرض هذه المظاهرة، دعونا نذهب مع واحد الأكثر شعبية، ميتامسك! (انقر هنا لتثبيت محفظة Metamask: ستحتاج إلى الحصول على محفظة للوصول إلى تطبيق "التمويل المركب".)

النقر على "Metamask" سوف يطالب دخول المنبثقة. أدخل كلمة المرور الخاصة بك، وانقر على "الاتصال" على "الاتصال الطلب" منبثقة التالية.

3. التنقل في لوحة المعلومات المالية المركبة

الآن بعد أن قمت بتوصيل محفظتك إلى التطبيق مجمع المالية، وسوف تكون قادرة على الوصول إلى لوحة القيادة الخاصة بك!. قبل أي شيء، تأكد من أنك متصل بمحفظة ميتامسك اليمنى. يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من أن العنوان في أعلى يمين لوحة التحكم يتوافق مع عنوان محفظتك.

4. توريد (الإقراض)

الآن ، دعونا نمضي قدما في توريد (الإقراض) رمز الاهتمام الأساسي (BAT). لاحظ أن العائد الحالي لخات الإقراض هو حاليا في 25.75٪. وهذا يعني أنه مقابل كل BAT 1 تقوم بإقراضه، ستحصل على 0.2575 BAT في نهاية العام. ومع ذلك، هذا المعدل السنوي لغلة النسبة المئوية (APY) غير ثابت، والتغيرات بشكل حيوي بسبب قوى العرض والطلب في السوق.

وكما ترون أعلاه، فإن معدل APY قد تغير بالفعل (من 25.75٪ إلى 25.99٪) من الوقت الذي استغرقه لتأكيد الصفقة لإقراض 500 BAT. سوف تستمر APY في التقلب في كل كتلة ETH.

بعد توريد BAT، ونحن الآن يمكن الجلوس وجمع الفائدة! في هذه الحالة، نحن نجمع 25.76% فائدة على 500 BAT! يتم توزيع مدفوعات الفائدة يوميًا، مقومة بالرمز المميز الذي قمت بتوفيره، وبناءً على معدل الفائدة الجاري.

5- الاقتراض

بمجرد أن تقوم بتوفير رمز مميز ، يمكنك استخدام ما قمت بتوفيره كضمان للحصول على قرض (اقتراض). هذا مشابه لكيفية استخدام المرء لمنزله كضمان لإخراج الرهن العقاري. من المهم أن نلاحظ أن في مجمع المالية ، يمكن للمستخدم فقط أن يكون مجرد المقرض أو المقرض والمقترض في وقت واحد. لا يمكن للمستخدم أن يكون مجرد مقترض.

للاقتراض ، أولا ، سيكون لديك للتبديل على "الضمان" زر الرمز المميز كنت قد زودت. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك تحديد العملة المشفرة التي ترغب في اقتراضها ضمن قائمة "متوفر للاقتراض". في هذه الحالة، سوف نقوم الاقتراض 30 DAI.

يعتمد المبلغ الذي يمكنك اقتراضه على المبلغ الذي قمت بتوفيره إلى البروتوكول، بالإضافة إلى "عامل الضمانات" الموجودات التي قمت بتوفيرها. في حالتنا ، قمنا بتوريد ما يقرب من 125 دولار من BAT (500 BAT). BAT أيضا لديه عامل ضماني بنسبة 60٪ - وهذا يعني أنه مقابل كل 1 دولار من BAT قمت بتوفيره، يمكنك الاقتراض بحد أقصى 60٪ من قيمة إيداع أي أصل على بروتوكول التمويل المركب (باستثناء BAT). في هذه الحالة، يبلغ ذلك 0.6 * (125 دولار) = 75 دولار.

ومع ذلك ، سيكون من الذكاء أن تترك لنفسك بعض الغرفة وتقترض أقل من الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنك اقتراضه. في أي وقت تتجاوز فيه القيمة الإجمالية لاقتراضك قدرتك على الاقتراض، يبدأ الضمان الخاص بك (BAT) في الحصول على تصفية مقابل الأصل المقترض (DAI) بسعر أقل من سعر السوق لسداده، لدرجة أن القيمة الإجمالية لا تتجاوز قدرتك على الاقتراض.

مخاطر التمويل المركب

حد الاقتراض ومخاطر التصفية

إلى جانب كسب العائد أثناء تحني الرموز على بروتوكول التمويل المركب ، يمكنك أيضًا الاستفادة من الضمانات التي كنت قد راهنت عليها لاقتراض أصول التشفير المتاحة على المنصة. وهذا يعني أنه كلما كانت هناك أصول أكثر حصة، كلما كان الحد الأقصى للاقتراض أكبر من حقك.

ويختلف حد الاقتراض من الأصول عن بعضها البعض. في وقت كتابة هذا التقرير، ETH، USDC، DAI BAT لديها عامل ضماني بنسبة 75٪، في حين ZRX (60٪) و REP (40%) لديهم عوامل ضمانية أقل. يحدد عامل الضمانات المبلغ المسموح لك باقتراضه. على سبيل المثال، إذا قمت بإيداع 1 ETH عندما تكون قيمة ETH 200 دولار، سيسمح لك بالحصول على حد اقتراض بقيمة 150 دولارًا أمريكيًا.

ضع في اعتبارك أنه لن يُسمح لحسابك بتجاوز حد الاقتراض، وإلا فإنه سيواجه خطر التصفية. في المثال أعلاه، إذا قمت بإيداع 1 ETH (200 دولار لكل ETH)، واقترضت 100 USDC، ستكون ضمن حد الاقتراض. إذا انخفض سعر ETH إلى 133 دولارًا ، فإنك تخاطر بالتصفية لأن القيمة الجانبية الخاصة بك (133 دولارًا) ستسمح فقط بحد اقتراض أقل من 100 دولار. كما لديك قرض موجود من 100 USDC، سوف يكون القرض الخاص بك للتصفية.

تسمح التصفية للمشارك في البروتوكول بسداد ما يصل إلى 50٪ من قرضك لك، وسيحصل المشارك الذي أجرى التصفية على مبلغ متناسب من الضمان الخاص بك، بخصم 8٪ (في وقت كتابة هذا التقرير).

وفي مثال آخر، قمنا بتزويد البروتوكول بـ 750 وحدة من الـ USDC (75%) و 250 USDT (0%). وهذا يعني أن لدينا حد الاقتراض من 562.5 دولار. وشرعنا في الحصول على قرض قدره 000 1 بات (0.246 دولار). وهذا يعني أن لدينا معدل استخدام 43٪ (246 دولارًا أمريكيًا /562.5 = 43٪) و"احتياطي للسيولة" بقيمة 315 دولاراً. في هذا المثال، إذا ارتفعت قيمة BAT إلى 0.56 دولار، سنكون في خطر التصفية، ويمكن للمشاركين اختيار سداد أفضل التقنيات المتاحة التي ندين بها وتلقي ضمان USDC بخصم 8٪ .

لاحظ أن المخاطر في كلا الاتجاهين! إذا كنت تقترض الثبات مع الضمان غير المستقر، خطر التصفية الخاص بك يحدث عندما ينخفض سعر التشفير. إذا كنت تقترض اكوين غير مستقر مع الضمانات مستقرة (مثل المثال أعلاه)، خطر التصفية الخاص بك يحدث عندما يرتفع سعر التشفير.

خطر التصفية يحدث عندما تصبح قيمة الضمان أقل من قيمة القرض. عندما ترتفع أسعار التشفير، ترتفع قيمة القرض، ولكن تبقى قيمة الضمانات المستقرة على حالها - وهذا هو السبب في وجود خطر التصفية.

شاهد دائما حد الاقتراض الخاص بك ودائما لديك احتياطي آمن للسيولة. كما يمكن أن يتقلب سعر التشفير إلى حد كبير، فإن مخزن السيولة الخاص بك يتغير دائمًا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الفائدة تنمو كلما طالت فترة اُقام قرضك - وهذا يعني أن رصيد الاقتراض يزداد أيضاً مع مرور الوقت!

طالما أن رصيدك المقترض أكبر من حد الاقتراض الخاص بك، يُسمح للمشاركين الآخرين بتصفية أصولك والحصول على خصم بنسبة 8٪ على الضمان الخاص بك. إذا كان المخزن المؤقت للسيولة الخاص بك ضيقًا جدًا، قم بسداد بعض القرض لضمان عدم تصفية أموالك.

COMP الرمز المميز و "تعدين السيولة"

تم إطلاق رمز COMP للسماح باللامركزية في إدارة بروتوكول التمويل المركب. وهذا يسمح لحاملي COMP (أو مندوبيهم) بمناقشة التغييرات في البروتوكول واقتراحها والتصويت عليها.

توزيع COMP

كل يوم، سيتم توزيع ما يقرب من 2880 رمز COMP على المستخدمين (المقترضين والمقرضين) للبروتوكول. وسيخصص التوزيع لكل سوق (ETH، USDC، BAT، الخ) بما يتناسب مع الفائدة التي يتم تحصيلها في تلك السوق. في كل سوق ، 50 ٪ من المقترضين ، و 50 ٪ من المقرضين.


'سيولة التعدين'

وبالتالي ، من أجل كسب COMP ، كل ما عليك القيام به هو توفير السيولة (المقرض) للبروتوكول أو الاقتراض من البروتوكول (بعد تحديد الضمانات المطلوبة كما هو مذكور أعلاه).

استنادا إلى ما سبق ، مع سعر مرجعي من COMP في 233 دولارا (في وقت كتابة هذا التقرير) ، والفائدة العائد من كل من البروتوكول وCOMP "الحسومات" يمكن أن تكون كبيرة جدا.

لأغراض مرجعية، في 24 يونيو 2020، يمكن حساب عائد الفائدة على هذا النحو:

الرمز المميز ($Price)المقرضين ' العائد ٪
(APY)(COMP الخصم + الفائدة المكتسبة)
العائد المقترضين ٪ (APY)
(COMP الخصم – الفائدة المدفوعة)
REP (17.40 دولار)3.17%3.42%
ZRX ($0.356)19.89%7.84%
البنك الدولي ($9555)14.29%6.85%
ETH (243.59 دولار)0.01%0.91%
USDC (1 دولار)0.35%1.2%
BAT (0.257 دولار)68.71%15.3%
USDT (1 دولار)11.95%5.12%
DAI (1 دولار)2.29%0.62%
لاحظ، يتم أخذ نقاط البيانات هذه في وقت كتابة هذا التقرير. نظرا لطبيعة بروتوكول التمويل المركب، وسوف تتقلب الأرقام باستمرار بسبب العرض والطلب من الرموز المتغيرة باستمرار. سوف تختلف العائد الفعلي الذي تُستمده من البروتوكول عن الأرقام المذكورة أعلاه.

بغض النظر عن ذلك، يظهر ما سبق أن قيمة COMP قد حفزت بشدة النشاط على بروتوكول التمويل المركب منذ بدء توزيع COMP على البروتوكول (15 يونيو 2020)


ملاحظات ختامية

وقد أدى إدخال الرمز المميز COMP إلى تغيير تفاعل المستخدمين على البروتوكول بشكل كبير عن طريق تحفيز النشاط بشكل كبير. من سرعة التوزيع (4.229 مليون رمز في 2,880 في اليوم) ، سيتم "خصم" COMP لمستخدمي المنصة للسنوات الأربع القادمة. اعتمادا على قيمة الدولار من COMP، وهذا يمكن أن يكون أساسا وسيلة مربحة إلى حد كبير لحصة (أو اقتراض) الرموز وكسب العائد.

ضع في اعتبارك المخاطر المرتبطة بـ الرموز المميزة للاقتراض ، وشاهد دائمًا حد الاقتراض الخاص بك. وبالإضافة إلى ذلك، وعلى الرغم من أن عملية التحقق والتدقيق جيداً، قد يكون هناك خطر وجود ترميز معيب، وإن كان صغيراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان