ما تحتاج إلى معرفته حول مفهوم حرق الرمز المميز في العملات الاكترونية Token Burn - عملات مجانية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 14 مايو 2020

ما تحتاج إلى معرفته حول مفهوم حرق الرمز المميز في العملات الاكترونية Token Burn

كثيرا ما نسمع عن قيام فريق معين بالاعلان عن حرق الرموز المشفرة للعملة والتي لم يتم بيعها اثناء الطرح الاًوًلي 

مشاهدة صورة المصدر

                       فما هو المقصود بحرق الرموز في مجال العملات المشفرة             Token Burn

                               هذا ما سنحاول الاجابة علية في هذة المقالة                  

ما هومفهوم  "الحرق"؟ Token Burn

حرق" كما يستخدمها العديد من الناس في عالم العملات المشفرة  هي عملية رائعة اعتمدتها مشاريع التشفير للحد من عدد الرموز / عملة صدر. كما يوحي الاسم ، فإن العملية تنطوي على إزالة دائمة لعدد محدد مسبقًا من الرموز أو العملات المعدنية من التداول ، وبالتالي تقليل إجمالي العرض.
 الآلية شائعة لدى غالبية altcoins لتحقيق الاستقرار في السعر وتحفيز حاملي الرموز  

كيف يتم حرق الرمز المميز؟

تختلف عملية حرق الرمز المميز بين سلاسل الكتل وأهمها سبب الحرق.
 بعضها بسيط مثل إرسال العدد المطلوب من الرموز / القطع النقدية إلى "عنوان حرق" الذي لا أحد على وجه الأرض لديه مفاتيح خاصة. وهو مشابه لإرسال عملة مشفرة إلى عنوان غير موجود. يؤدي ذلك إلى جعل الرمز المميز غير قابل للاستخدام.

بدلا ً من ذلك، يمكن لحامل الرمز المميز استدعاء وظيفة الحرق وتحديد عدد القطع النقدية التي يريد حرقها. ثم تقوم الوظيفة بالتحقق من صحة العملية من خلال تأكيد ما إذا كان لدى الحامل العدد المذكور من القطع النقدية في محفظته. الدالة، عندما تتغذى مع معلمة غير صالحة (أرقام سالبة) لن تنفذ، وسوف يحدث الشيء نفسه إذا كان حامل الرمز المميز لم يكن لديك كمية كافية من القطع النقدية في محفظته. يتم تحديث إجمالي المعروض من العملة الأساسية وفقًا لذلك ويتم خصم عدد القطع النقدية من المحفظة التي نفذت الوظيفة.


تقوم Binance أيضًا بالحرق الدوري للرمز المميز حيث تحرق عددًا من رمز BNB اعتمادًا على حجم التداول في ربع معين (3 أشهر). ومن المقرر أن تحدث الدورة حتى يتم تدمير 50٪ من إجمالي إمدادات BNB. أي 100,000,000. تم إصدار رمز BNB لأول مرة على شبكة الإييتميوم التي استخدمت العقد الذكي "وظيفة الحرق". ومع ذلك، BNB على Binance Mainnet يستخدم أمر خاص بدلاً من العقود الذكية.
cabad5793e6a2feb247d5c84affd4100ba6cd92730a763c2640f931f3de5dc19.jpeg
معاملة حرق على سلسلة Binance
تستخدم بعض العملات المشفرة مثل Ripple آلية "الحرق أثناء كل معاملة". يتم إرسال الرسوم التي يحددها المستخدمون لتحديد أولويات معاملاتهم إلى "عنوان المطعم" عند إتمام المعاملة.

لماذا تحرق الشركات الرموز المميزة؟

كل شركة لديها سبب للحرق. في معظم الحالات، سيكون لعملية الحرق علاقة بزيادة قيمة الأصل. ويمكن تفسير ذلك كذلك على أنه تتم إزالة الرموز/القطع النقدية المحروقة من العرض المتداول مما أدى إلى انخفاض كبير في العرض المميز. وعندما يحدث أن يكون هناك نقص في العرض، يزداد الطلب على الأصول الأساسية وفقا لذلك.
بالإضافة إلى ذلك ، يصبح من الضروري أن تحرق الشركة رمزها المميز بسبب الهجرة إلى بلوكشين مختلف. دعونا نأخذ Binance كمثال ، في حين كان BNB على شبكة الإيجرييوم ، فإنها أدت حروق الفترة. عندما تحولت بالكامل إلى شبكة الرئيسي ، كان عليهم حرق على mainnet Binance نفس الكمية من BNB أحرقت سابقا على مر السنين على شبكة Ethereun.
علاوة على ذلك ، قد يختار آخرون حرق الرموز غير المباعة بعد عرض العملة الأولية (ICO) في حين يمكن أن يكون حرق الرمز المميز بمثابة حل لتصحيح خطأ في حالة الإصدار الزائد للأصل. الحبل في مرحلة ما خلق عن طريق الخطأ USDT بقيمة 5 مليارات دولار وكان لحرق الرمز المميز لتجنب الآثار المستقبلية.

هل حرق الرموز يستحق كل هذا العناء؟

يمكن أن يفيد حرق الرموز لأصحاب المشاريع وأصحاب الرموز الرمزية بطرق عديدة. وبما أن العملية موجهة نحو زيادة قيمة أحد الأصول، فإن غالبية أصحاب الاستثمار في المشروع الخاص بالعملة سيكونون متحمسين لها.
 كيف سيكون شعورك إذا كان الرمز المميز / العملة التي اشتريتها في وقت ما يبدأفي الارتفاع حتي يصل الي  القمر؟
 كما يضمن الحرق الاستقرار في قيمة الأصل الذي يمكن أن يشجع المستثمرين على التمسك بالعملة/ الرمز المميز.
يمكن أن يرتبط نمو أسعار BNB المطرد بعملية الحرق الفصلية. عوامل أخرى مثل حالات استخدام الرمز المميز قد ساهمت في سعر BNB. كشفت بيتكوين سويس في تقرير عن نتيجة من بحثها حول الحروق الدورية BNB:
لقد شهدنا حالات ساهم فيها الحرق بشكل كبير في سعر الرمز المميز / القطع النقدية. يمكن أن تكون حالة رمز EIdoo مثالًا مثاليًا. حقيقة مثيرة للاهتمام حول حرق هو أنه، انها شفافة. يمكن للجميع التحقق من blockchain. وهذا يساعد على الحفاظ على الثقة والسلامة بين المشاريع والمستثمرين فيها كما أنه أمر حاسم في المراحل الأولى من نمو المشروع.

إقرأ ايضا 

 أنواع محفظة البيتكوين - كيفية اختيار أفضل محفظة بيتكوين؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان